أنشطة غرفة التجارة والصناعة والخدمات

دورة تكوينية لفائدة منتسبي الغرفة

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء يوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، وعلى مدى يومين، دورة تكوينية لفائدة منتسبي الغرفة وذلك بشراكة مع الجمعيات المهنية.

وتأتي هذه الدورة التكوينية، احتفالا باليوم الوطني للتجار تحت شعار الرقمنة للرقي بتجارة القرب وتفعيلا للادوار المنوطة بالغرفة وتعزيزا لفعاليتها، وضمان مواكبتها وانخراطها الفعلي في المخططات والبرامج الاقتصادية التي يعكف المغرب على بلورتها.

وقد نظمت هذه الدورة بكل من مقر التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء ومركز الابتكار التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وشملت هذه الدورة تكوينا في آليات التصدير و الاستيراد لاسيما الشق الأول المتعلق بالتعشير بإدارة الجمارك والشق الثاني المتعلق بالجانب النظري والتطبيقي للتجارة الإلكترونية.

كما تهدف هذه الدورة التكوينية إلى تطوير قدرات التجار وكذلك الرفع من المستوى الترويجي لمنتجاتهم وكسب زبناء جدد على الشبكة العنكبوتية، إضافة إلى تطوير تنافسية منتجاتهم.

وفي هذا الإطار برمجت الغرفة أسبوعا تكوينيا سيعمم علي جميع أقاليم الجهة وذلك يوم الأربعاء القادم بإقليم بوجدور والخميس بإقليم السمارة والجمعة بإقليم طرفاية ويومي السبت والأحد بإقليم العيون.

أقرأ أيضا : انعقاد دورة استثانية للجمعية العامة لغرفة التجارة الصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء

Related Articles

Back to top button