أنشطة غرفة التجارة والصناعة والخدمات

لقاء تواصلي مع الجمعيات المهنية

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء بشراكة مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لقاءا تواصليا مع الجمعيات المهنية لجهة العيون الساقية الحمراء لاسيما جمعيات التجار المتواجدة بمدينة العيون.

وقد حضر هذا اللقاء، المدير الجهوي  لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء و مسؤولين آخرين عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وقد استهل السيد المدير الجهوي للغرفة اللقاء، بكلمة ترحيبية بممثلي إدارة الضمان الإجتماعي وابرز الدور الرفيع الذي يحضى به هذا الصندوق، من خلال الرفع من مستوى الخدمات التي يقدمها  للقطاع الخاص بالجهة و خصوصا لفائدة منتسبي الغرفة وأجراء ومهني قطاع التجارة والصناعة والخدمات عموما.

كما ذكر ممثل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بماقدمته هذه المؤسسة من خدمات جليلة خلال فترة الحجر الصحي التي مر منها الوطن في فترة جائحة كورونا. كما أبرز المسؤول عن الصندوق بالجهة مذى انخراط مؤسسته في المبادرة الملكية للتغطية الصحية لفائدة أصحاب المهن الحرة.

بعدا ذلك شرح ممثل الضمان الاجتماعي متظمنات القانون الإطار الذي تم تقديم خطوطه العريضة بين يدي جلالة الملك خلال المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 11 فبراير 2021، وصادق عليه مجلسا البرلمان.

هذا القانون سيقوم بتعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، وتوسيع الاستفادة منه ليشمل الفئات المعوزة المستفيدة من نظام المساعدة الطبية، وفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا خاصا، حيث سيتمكن المستفيدين من هذا التأمين تغطية تكاليف العلاج والأدوية والاستشفاء. وتشمل هذه الاستفادة ثلاث مراحل : مرحلة التغطية الصحية وتشمل التطبيب ومصاريف المرض والمرحلة الثانية وتشمل التعويضات …

وفي الاخير، أكد المدير الجهوي للغرفة علي استعداد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء على تنظيم لقاءات دورية لشرح مضامين فانون التغطية الصحية الجديد لتعم الفائدة على الجميع.

أقرأ أيضا : لقاء تواصلي مع الفاعلين الاقتصاديين و ممثلي هيئات مدنية للمقاولات المحلية

Related Articles

Back to top button