أنشطة غرفة التجارة والصناعة والخدمات

مؤتمر الغرف العربية والإفريقية: رؤية مستدامة لتعزيز الشراكات والاستثمارات الاقتصادية

حضر السيد الخليل ولد الرشيد، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة العيون الساقية الحمراء، والذي يشغل أيضًا منصب نائب رئيس ومقرر جامعة غرف التجارة والصناعة بالمغرب، فعاليات المؤتمر الاقتصادي للغرف العربية والإفريقية. انطلق المؤتمر صباح اليوم الأربعاء، الموافق 20 ديسمبر 2023، في مدينة الداخلة، وسيستمر على مدى يومين.
يتم تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون بين جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات وإتحاد الغرف العربية واتحاد الغرف الإفريقية، بالإضافة إلى مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو – البحرين) والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية بإفريقيا “باديا”، وبالتعاون مع عدد من المنظمات الإقليمية في المنطقة.
https://youtu.be/cQpS4QhHVnE
يتناول المؤتمر مواضيع اقتصادية مهمة ويشهد مشاركة واسعة من رجال الأعمال والفاعليات السياسية والاقتصادية من الدول العربية والإفريقية، بالإضافة إلى ممثلين عن الغرف التجارية العربية الأجنبية والمؤسسات المالية وخبراء الاقتصاد.
السيد الخليل ولد الرشيد أكد أن هذا المؤتمر يمثل فرصة هامة لتبادل الأفكار والحلول المبتكرة حول قضايا اقتصادية متعددة، ويهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية وتعزيز فرص الاستثمار في قطاعات مختلفة. وتشمل الأهداف الرئيسية للمؤتمر تسهيل المناقشات حول مجموعة متنوعة من المبادرات الاقتصادية وزيادة حجم التجارة وتحسين ظروف التجارة بين البلدان العربية والإفريقية.

يتوقع أن يجذب المؤتمر مشاركين من مجموعة متنوعة من القطاعات الاقتصادية والمالية، بما في ذلك رجال الأعمال والمستوردين والمصدرين من المنطقة العربية وإفريقيا، وسيتيح لهم منصة لبحث فرص الاستثمار وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير الهياكل الأساسية وتعزيز التجارة والاستثمار.

Related Articles

Back to top button