جهة العيون الساقية الحمراء

المهرجان الدولي لمسرح الشارع في العيون

تحولت مدينة العيون من 8 إلى 10 أبريل إلى رائد للمسرح الوطني بمناسبة النسخة الثانية للمهرجان الدولي لمسرح الشارع.
بمبادرة لرابطة أوديسي للثقافة والفنون بمدينة العيون، تميزت هذه النسخة من المهرجان بمشاركة ثمانية فرق وطنية مغربية والتي قدمت عروض لمسرح والفنون الشارع، فضلا عن عروض حية داخل أحياء وأزقة المدينة.

بعد المنظمين، أصبح هذا المهرجان حدثاً سنوياً الإشادة بإنشاء في الميدان المسرح وفرصة للجمع بين مهنيين القطاع في المقاطعات الجنوبية ومناقشة عدة مسائل تتعلق بالمسرح. وتضيف هذه الطبعة الثانية قد تم تخللتها مشاركة قوات تمثل في المغرب وغيرهم من الخارج: ألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا والأرجنتين. تم تصميم هذا الحدث لعرض مدينة العيون كمفترق طرق ومساحة للتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم وتكريس قيم السلام.

أثناء مراسم افتتاح هذا الحدث الثقافي، تدفع تكريما للفنانين الوطنية خديجة أسد وعزيز Saâdallah، مكافأة لمساهمتهم في إثراء المشهد الفني مع مجموعة المسرحية والتلفزيونية والأعمال السينمائية.

البرنامج هذا الحدث شملت حلقات عمل تدريبية للشباب في المحافظات الجنوبية، الرسوم المتحركة من رجال الأعمال من أجل تبادل الخبرات والأفكار. ومائدة مستديرة نظمها المركز الدولي للدراسات المتعلقة بالمعرض حول الموضوع “ما هي مكان لتظهر في الفضاء العام؟

تحقيق هدف المنظمون من خلال هذا المهرجان المسرح فن الذي يمزج بين الترفيه والمعرفة من مختلف الطبقات الاجتماعية، وتعزيز التنوع الثقافي ومع عشاق المسرح عرض مسرحيات قوات من بلدان مختلفة، بهدف ترسيخ قيم التسامح والتعايش.
ونظمت هذه الطبعة بدعم وزارة الثقافة، بالشراكة مع مسرح وطني Mohammed V، منطقة العيون-الساقية الحمراء مجلس ومدينة العيون ووكالة الجنوب.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button