جهة العيون الساقية الحمراء

لقاء السيد وزير الصناعة والتجارة بأعضاء الغرفة والجمعيات المهنية بجهة العيون الساقية الحمراء

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات العيون الساقية الحمراء مساء اليوم السبت 1 أكتوبر 2022  اجتماعا تراسه السيد سيدي الخليل ولد الرشيد وقد عرف هذا الاجتماع حضور كل من السيد رياض مزور وزير الصناعة والتجارة والسيد مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس الجماعة الحضرية للعيون.

وقد عرف هذا الاجتماع  حضور كل من أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات وممثلي جمعيات التجار والمقاولين،
وتطرق هذا اللقاء لمجموعة من النقط الأساسية اهمها :

  • تثمين المجهودات التي يقوم بها السيد رئيس الغرفة التجارية سيدي الخليل ولد الرشيد من خلال حل مجموعة من الملفات المطلبية ودراسة المشاكل االتي تواجه النسيج التجاري والصناعي.
  • تثمين المجهودات التي قام بها السيد رئيس الجماعة الحضرية للعيون الساقية الحمراء من خلال دعم الأنشطة التجارية في السوق النموذجي بالعيون. كما تقدم مجموعة من التجار بتقديم عدة مقترحات وإشكاليات وأفكار جديدة ومتطورة تروم النهوض بالقطاع التجاري وقطاع الصناعات العصرية على صعيد المحلي والجهوي. وقد شهد الإجتماع إلقاء إلقاء مجموعة من الكلمات والمداخلات الهادفة تناولت مجموعة من المشاكل التي تتعلق بالاستيراد والتصدير، وارتفاع الأسعار(ارتفاع نسبة التضخم).
  • مناقشة تداعيات جائحة كوفيد 19 والتي أثرت سلبا على عمل بعض التعاونيات التي تنتج مجموعة من المواد الغذائية كالكسكس المحلي.
  • المطالبة بانتاج وحدات صناعية تختص في إنتاج الملاحف التقليدية دون استيرادها من الخارج.

وفي الختام شكر السيد رئيس الغرفة الحضور مؤكدا دوما تجنده الدائم في خدمة مصالح منتسبيها. كما إلتزم السيد الوزير رياض مزور في معرض أجوبته ورده على مداخلات وتساؤلات المتحدثين على الانكباب ومعالجة مصالح وزارته لجميع النقاط والمشاكل التي يعرفها قطاع التجارة والخدمات بجهة العيون والتي جرى طرحها على طاولة النقاش الذي كان قييما وغنيا بالمعطيات.

أقرا أيضا : التوقيع على الاتفاقيات المتعلقة بالمخططات التنموية الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات

Related Articles

Back to top button