جهة العيون الساقية الحمراء

مشاركة رئيس الغرفة في المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي

استضافت قاعة الإجتماعات بولاية جهة العيون الساقية الحمراء صباح يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، إجتماعا لمجلس إدارة وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب برسم سنة 2021.

وقد عقد هذا الإجتماع برآسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، وبحضور السيد عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، والسيد سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، والسيد الخليل ولد الرشيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات  لجهة العيون الساقية الحمراء، والسيد العربي المغاري الكاتب العام لولاية العيون ، ورئيس مجلس إدارة ومدير وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب.

وخلال هذ اللقاء تم الوقوف على حصيلة عمل الوكالة، حيث تم عرض لأهم منجزات وكالة الحوض المائي، كما تمت المصادقة على محضر الإجتماع الأخير المنعقد يوم 16 أبريل 2021. وخلال هذا الإجتماع تم أيضا مناقشة النقط التالية :

  • مراجعت توصيات المجلس الأخير؛
  • الإفتحاص المالي برسم السنة المالية 2021؛
  • تقديم الحالة الهيدرولوجية للحوض؛
  • تقديم حصيلة منجزات الوكالة برسم السنة المالية 2020؛
  • تقديم حصيلة منجزات الوكالة لسنة 2021؛
  • تقديم برنامج عمل ومشروع ميزانية الوكالة برسم السنة المالية 2022.

وأكد الكاتب العام للوزراة أن السنة الهيدرولوجية 2021، قد عرفت عجزا في التساقطات المطريةعلى مستوى هذا الحوض المائي، بإستثناء إقليمي السمارة وطانطان، حيث قدر العجز ب53% مقارنة مع المعدل السنوي، كما أكد على برمجة إنجاز العديد من المشاريع بالجهة.

في كلمة له، أكد والي جهة العيون الساقية الحمراء على الإنكباب على تتبع تنزيل المشاريع والبرامج المهيكلة على مستوى الحوض المائي للساقية الحمراء، ليتم بعدها فتح الباب للمناقشة ومداولات المجلس.

وفي الختتامتم رفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

أقرأ أيضا : رئيس الغرفة سيدي الخليل ولد الرشيد يشارك في تدشين سوق كبير من أجل توطين تجار مدينة العيون

Related Articles

Back to top button