لقاء تواصلي مع الفاعلين الاقتصاديين و ممثلي هيئات مدنية للمقاولات المحلية

لقاء تواصلي مع الفاعلين الاقتصاديين و ممثلي هيئات مدنية للمقاولات المحلية

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات العيون الساقية الحمراء و المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بجهة العيون الساقية الحمراء ،  صباح اليوم الخميس 17 من دجنبر 2020، لقاء تواصليا مع الفاعلين الاقتصاديين و ممثلي هيئات مدنية للمقاولات المحلية حول موضوع آخر مستجدات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و جديد الإعفاء من ذعائر التأخير و الغرامات و صوائر تحصيل الديون.

وذلك تماشيا مع تطبيق القرارين الوزاريين رقم 004/2020  الصادر بتاريخ 25/09/2020 و المتعلق بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير ,الغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بالديون المرتبطة بالفترة يونيو 2020 و ماقبلها لصالح المقاولات المتضررة جراء جائحة كوفيد 19,  وكذا القرار 002/2020 الصادر بتاريخ 01/07/2020 والذي ينص على الإعفاء الجزئي  من ذعائر التأخير، و الغرامات، ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة 2016  وما قبلها. حيث تتراوح نسبة الإعفاء من 30 إلى 90 بالمائة  وذلك حسب مدة الأداء المختارة.

و في  هذا الإطار، أشارت السيدة ” عمارة فاطمة ” المديرة الجهوية للضمان الاجتماعي العيون ، أن تنظيم هذا اللقاء يندرج في إطار استراتجية الصندوق الرامية إلى مواكبة الزبناء المقاولات و الأجراء، من أجل الإرتقاء بخدماته و تيسيير مهام القطاع الخاص للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

كما أكدت على أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي  قد قام بتعزيز خدماته اللامادية وهذا يأتي في إطارالمجهودات المبذولة من طرف الصندوق للتحسين من جودة خدماته وذلك من اجل تقوية مبدأ اللامادية في علاقته بالزبناء.

ومن جهته، أكد “الديماني المحجوب” القابض لدى المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، أن إعفاء المقاولات المتضررة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 وما قبلها، أن هذا الإجراء يستهدف كافة المقاولات المتضررة من جائحة (كوفيد 19)، والمستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331، مشيرا إلى أنه بإمكانها (ابتداء من 25/09/2020) الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 004/2020 القاضي بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير، والغرامات، ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 وما قبلها.

ومن أجل تبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين، أحدث الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.
ويتوجب على المشغل المنخرط، لتفعيل الاستفادة من أحد هذين الاجرائين، الولوج إلى هذا الفضاء من خلال بوابة ضمانكم damancom.ma/recouvrement
وللإشارة فان  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قد وضع دليلا توضيحيا وشريطا مصورا لتوضيح الإجراءات الواجب إتباعها على موقعه الرسميwww.cnss.ma و كذا على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.  وقدحضر هذا اللقاء كل من السيد الموساوي محمد مولود النائب الثالث للرئيس وفكاك صالح المدير الجهوي وبحضور الجمعيات المهنية الممثلة في جهة العيون الساقية الحمراء

محاولة أيضا

رسالة شكر من طرف السيد القنصل العام دولة جزر القمر

في رسالة موجهة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء ، شكر …