لقاء عمل بين رئيس الغرفة وأعضاء وفد اقتصادي من إقليم الباسك

لقاء عمل بين رئيس الغرفة وأعضاء وفد اقتصادي من إقليم الباسك

 استقبل السيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات  العيون الساقية الحمراء  والسيد المدير الجهوي بمقر غرفة التجارة  أعضاء وفد اقتصادي من إقليم الباسك  برئاسة السيدة ماريا تاتو ، اليوم الأربعاء، حيث  أعرب الأعضاء عن “اندهاشهم” و”إعجابهم” لجودة البنيات التحتية التي تتوفر عليها مدينة العيون، مؤكدين جاهزيتهم لاكتشاف إمكانات الاستثمار بالصحراء المغربية في قطاعات واعدة من قبيل الصيد البحري والطاقات المتجددة.

وأكدت السيدة ماريا تاتو والوفد المرافق من رجال الأعمال الباسكيين، عن جاهزيتهم لإبرام شراكات مع رجال أعمال من الصحراء المغربية لبلورة مشاريع تنمية مشتركة، تهم الصيد والطاقات الم ولفتت إلى أن المقاولات الباسكية الإسبانية نوعت أنشطتها عالميا وأبدت اهتمامها بقطاعات تنطوي على شراكات مهمة ومثمرة مع الشركاء المغاربة تجددة، إضافة إلى صناعات إعادة تدوير المواد الأولية.

وأوضح السيد سيدي خليل ولد الرشيد ، أن نمو الاقتصاد المغربي والاستقرار الذي تعرفه البلاد يشجعاننا على استشراف فرص الاستثمار وتوطيد الأواصر الاقتصادية من أجل تنمية بشرية مستدامة.

وأوضح أن هذه المنطقة تشهد تنمية “مشهودة” بفضل الاستثمارات الهامة التي تم ضخها منذ إطلاق صاحب الجلالة الملك محمد السادس للنموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مشيرا إلى أن مؤشرات التنمية البشرية بالعيون تعد الأحسن مقارنة مع جهات أخرى من المملكة.

وأشارت السيدة الرئيسة  إلى أن الوفد الباسكي سيعود إلى المغرب لبحث إمكانات إطلاق مشاريع استثمارية مع شركاء محليين بشكل ملموس مع شركاء محليينْ.

About admin

اجتماع رئيس الغرفة مع تجار مدينة بوجدور

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء يوم الخميس 11 أبريل في تمام …